الاثنين، ٢٢ يونيو ٢٠٢٦ في ٠٥:٣٥ م

ضبط صاحب معرض سيارات انتحل صفة مسؤول للنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم النصب والاحتيال وانتحال الصفة، وتمكنت من ضبط شخص بالقاهرة لاتهامه بإدارة صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدّعي من خلالها قدرته على إنهاء مصالح المواطنين مقابل الحصول على مبالغ مالية دون وجه حق.

معلومات وتحريات تكشف النشاط الإجرامي

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين.

وأوضحت التحريات أن المتهم أنشأ وأدار عدة صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زاعمًا امتلاكه القدرة على إنهاء الإجراءات والمصالح الحكومية للمواطنين، مستغلًا انتحال صفة بعض المسؤولين أو الأشخاص ذوي النفوذ لإيهام ضحاياه بمصداقية ادعاءاته.

استدراج الضحايا مقابل مبالغ مالية

وكشفت التحريات أن المتهم كان يستهدف المواطنين الراغبين في إنهاء بعض الإجراءات أو الخدمات، ويطلب منهم مبالغ مالية نظير التدخل لإنجاز تلك المصالح، رغم عدم امتلاكه أي صفة رسمية أو صلاحيات قانونية تخوله القيام بذلك.

واعتمد المتهم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب الضحايا وإقناعهم بقدرته على تسهيل الإجراءات المختلفة.

ضبط المتهم في القاهرة

وعقب استصدار الأذونات القانونية وتقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من استهداف المتهم وضبطه داخل شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة بدر بمحافظة القاهرة.

وتبين أن المتهم صاحب معرض لتجارة السيارات، وله معلومات جنائية مسجلة.

اعتراف المتهم بارتكاب الواقعة

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات، أقر بإدارته الصفحات الإلكترونية وارتكابه الواقعة على النحو الوارد في التحريات، معترفًا باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي في ممارسة نشاطه الإجرامي.

اتخاذ الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم، وإحالته إلى جهات التحقيق المختصة، التي باشرت التحقيقات لاستكمال الإجراءات القانونية وكشف جميع ملابسات الواقعة وحصر المجني عليهم.

عاجللا توجد أخبار عاجلة حاليا.