قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد سراج الدين، وعضوية المستشارين أمير زكي وحسين عدلي، وبسكرتارية محمد شومان، بمعاقبة متهم بقتل سائق بدائرة مركز شرطة ههيا بمحافظة الشرقية، وذلك بـالإعدام شنقًا.
تفاصيل الواقعة كما وردت في أمر الإحالة
تعود أحداث القضية رقم 10290 لسنة 2025 جنايات مركز ههيا، والمقيدة برقم 1715 لسنة 2025 كلي شمال الزقازيق، إلى يوم 16 سبتمبر 2025، عندما أحالت النيابة العامة المتهم محمد. ع. ح، 19 عامًا، طالب ومقيم بكفر أبو حطب، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل المجني عليه أحمد. ال. ع. أ، سائق توك توك.
تفاصيل الجريمة وطريقة التنفيذ
كشفت أوراق القضية أن المتهم أقدم على جريمته مع سبق الإصرار والترصد، حيث عقد النية على قتل المجني عليه، وقام بإحضار زجاجة تحتوي على مادة البنزين وانتظره في أحد الأماكن.
وبحسب التحقيقات، استقل المتهم مع المجني عليه مركبة “التوك توك” من الخلف، ثم سكب البنزين على جسده من الخلف أثناء القيادة، وأشعل النيران باستخدام قداحة، ما أدى إلى وفاة السائق متأثرًا بإصاباته البالغة.
التحريات وضبط المتهم
عقب الواقعة، باشرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية التحريات اللازمة، والتي أسفرت عن تحديد هوية المتهم وضبطه بعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة.
إحالة القضية للمحكمة والحكم النهائي
تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه وإحالته إلى محكمة الجنايات.
وبعد نظر القضية وسماع المرافعات، أصدرت المحكمة حكمها المتقدم بـإعدام المتهم شنقًا، بعد إدانته بارتكاب الجريمة على النحو الوارد في التحقيقات.


